القائمة الرئيسية

الصفحات

STAR4W لمشاهدة المباريات والأخبار الرياضية

قرار “غريب” يظلم ليفربول.. ولجنة الحكام “تعترف”

 

استمرت هفوات التحكيم في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء السبت، بعد قرار “غريب”، حرم ليفربول من التقدم على مضيفه توتنهام هوتسبير ضمن مباريات الجولة السابعة.


وخلال لقاء قمة الجولة بين ليفربول وتوتنهام، ألغى حكم اللقاء هدفًا بدا صحيحًا، لـ”الريدز” عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي في الشوط الأول، مما أثار ضجة بين جماهير كرة القدم على مواقع التواصل الإجتماعي.


ومرر النجم المصري محمد صلاح تمريرة دقيقة إلى زميله الكولومبي لويس دياز، انفرد بها وسجّل هدفًا. لكن الهدف أُلغي من قِبل حكم الراية بداعي التسلل.


وعقب المباراة، نشرت القنوات الناقلة لقطة التسلل، وأكدت الإعادة التلفزيونية صحة الهدف، حيث يتواجد دياز في موقف سليم، بفارق 62 سم، مقارنة بآخر مدافعي توتنهام.

وقالت لجنة الحكّام التابعة للدوري الإنجليزي الممتاز في بيان رسمي: “تقر اللجنة بحدوث خطأ بشري كبير خلال النصف الأول من مباراة توتنهام ضد ليفربول“.


وأضاف البيان: “تم إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل من قِبل فريق حكام المباراة. لقد كان هذا خطأ واقعيًا واضحًا وكان من المفترض أن يؤدي إلى احتساب الهدف من خلال تدخل “VAR”، ومع ذلك، فشل الفار في التدخل”.


واختتم البيان: “ستجري لجنة الحكام مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ”.


وأثّر هذا القرار بشكل واضح على نتيجة المباراة التي خسرها ليفربول 1-2 وهي الهزيمة الأولى لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب في الدوري الإنجليزي بالموسم الجديد 2023-2024.

وعلّق يورغن كلوب على ما حدث حيث تحدث بدبلوماسية قائلاً: “تأكدنا من أن هدف دياز ليس تسللاً والأمر كان واضحًا ليس هناك تسلل ولكن في الوقت ذاته يجب أن نؤمن بالمنظومة التحكيمية فالأخطاء واردة”.


وأضاف كلوب: “أنا فخور جدًا باللاعبين وكنا ممتازين في اللقاء وكنا نستحق نقطة على الأقل، وقبلنا هدفاً لسوء حظ ماتيب الذي عمل كثيراً بشكل جيد في المباراة”.


وتحدث كلوب عن المباراة بشكل عام مؤكدًا أن الأمر كان صعبًا على توتنهام ولم يستطع لاعبو الفريق حسم المواجهة رغم الزيادة العددية، معترفًا أن الأمور بدت معقدة جدًا لليفربول بعد حالة الطرد الثانية التي حدثت للريدز.

تعليقات